تفاصيل أكثر حول فريق من (مسار) يزور الكلية التقنية بالأحساء

تفاصيل أكثر حول فريق من (مسار) يزور الكلية التقنية بالأحساء

    الكلية التقنية

    قام فريق من المراجعين الخارجيين للمركز الوطني للتقييم والاعتماد التقني والمهني (مسار) اليوم بزيارة كلية الأحساء التقنية لمعرفة الانتهاء من الخطوات التي اتخذتها الكلية للحصول على تسهيلات التدريب المؤسسي للاعتماد لزيادة كفاءة التدريب العمليات في الكلية من خلال تحسين جودة نتائجها وتوافقها مع سوق تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

    أوضح صالح الرزيحان أن الزيارة تضمنت زيارة ميدانية لأعضاء الفريق في مرافق الكلية للتعرف على المنشآت والمرافق المدرسية والتدريبية. خلال الزيارة ، سيقوم الوفد بمراجعة تقرير التقييم الذاتي للكلية عن اعتماد المؤسسات لتقديم التوصيات. لتوجيه تطوير عمل كلية مارس لإمكانية الحصول على الاعتماد المؤسسي.


    وشدد على مزايا الحصول على الاعتماد من المركز الوطني للتقييم والاعتماد الفني والمهني "مسار" لمؤسسات التدريب: للحصول على علامة الجودة والكفاءة في خدمات التعليم والتدريب. التدريب ، والاستفادة من الاعتماد كواحدة من أهم أدوات التسويق وأكثرها جدوى ، وتحديد المنافسة على أساس هدف محايد ، واستخدام تحديد أهلية المكافأة وتحفيز مختلف القطاعات والموظفين داخل المؤسسة وعلى مستوى القطاع ، وكذلك بالنسبة للوكالات ذات الجودة: توطيد الثقة في جودة الخدمات والنتائج والمؤهلات لنظام التدريب التقني والمهني من خلال ثقافة الشفافية والمساءلة ، أداة ضمان الجودة الرئيسية لضمان: توفير الحد الأدنى من المعايير لمقدمي التدريب التقني والمهني أداة لتحديد الأهلية للحصول على التمويل والدعم (التكميلي) على المستوى القطاعي .


    لكن لأصحاب العمل: توفير المعلومات اللازمة للتوظيف من خلال تحسين المعرفة بمعايير الكفاءة المتوقعة للخريجين ، وزيادة شفافية جودة نتائج التدريب وبناء الثقة في نظام التدريب ، للمتدربين: اصنع قرارات موضوعية حول خيارات التدريب ، وزيادة الشفافية بشأن العائد على الاستثمار في التأهيل ، وفرص العمل وفرص نمو أفضل.
    ADMIN
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع صحيفة الترند .
    1. أنا عامل يومي متوقف عن العمل بسبب جائحة كورونا

      ردحذف