شكاية الدعم تضامن كوفيد chikaya tadamon - شكاية كوفيد 19

شكاية تضامن كوفيد chikaya tadamon covid

بالنسبة للأشخاص الذين لم يتوصلوا لحدود الساعة بالدعم المالي سواء للمسجلين في نظام الخدمة الصحية راميد Ramed وكذلك بالنسبة للأشخاص العاملين في القطاع غير المهيكل ولا يستفيدون من خدمة راميد، وقاموا مسبقا بتسجيل المعلومات المطلوبة عن طريق الموقع الالكتروني تضامن Tadamoncovid، أو للمستفيدين من خدمة راميد اللذين قاموا بإرسال تصريحاتهم عبر الرقم 1212؛ وزارة الاقتصاد المالية تمنح فرصة جديدة لتقديم شكاية الدعم تضامن كوفيد chikaya tadamon والتي سنتعرف على الخطوات وكيفية كتابة الشكاية.
شكاية تضلمن كوفيد 19

chikaya tadamon covid 19

تم تحديد إعانة مالية بالنسبة للأشخاص الذين تضرروا اقتصاديا من تدابير الحجر الصحي، والذي يهدف الى الحد من انتشار وباء كورونا كوفيد 19، غير أن العديد من العائلات لم يتوصلوا بالدعم المالي سواء الدعم المالي للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل والذين يستفذون من خدمة راميد، ونفس الأمر بالنسبة لرب الأسرة الذي يزاول عمله في القطاع غير المهيكل وغير مسجل في نظام خدمة راميد، وهذه الفئة قامت بتقديم تصريح في المنصة الالكترونية  tadamoncovid.ma والتي حدد لها مبلغ الدعم المالي لكل عائلة حسب عدد أفراد الأسرة على النحو التالي:
  • الأسرة المكونة من فردين أو أقل، قيمة الدعم المالي هي 800 درهم.
  • الأسرة المكونة من 3 ثلاث إلى أربعة أفراد، قيمة الدعم المالي هي 1000 درهم.
  • الأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص، قيمة الدعم المالي هي 1200 درهم.
لكن الواقع (كما قال الدكتور معتوق في برنامج أسئلة كورونا على القناة الثانية 2M وكما جاء على لسان العديد من الأشخاص في مواقع التواصل الاجتماعي) يؤكد أن العديد من العائلات المتضررة اقتصاديا والتي هي في أمس الحاجة للدعم المالي من أجل شراء الأمور الأساسية للحياة لم تتوصل بالدعم وليست لديها معلومات عن سبب الرفض أو عن سبب عدم التوصل.

مراحل chikaya tadamon

ولأن العملية حديثة ، فمن المتوقع أنها ستواجه بعض العوائق والمشكلات الفنية والضغط الكبير في نفس الوقت ، لكن الحاجة للمواطنين لا تزال أهم عنصر في العملية ، ولهذا السبب فإن لجنة اليقظة وتمكنت وزارة الاقتصاد والمالية والإصلاح الإداري من إرسال شكوى دعم Solidaridad كتضخم chikaya بالنسبة للأشخاص الذين أرسلوا إذنهم من خلال الرقم 1212 أو من خلال البوابة الإلكترونية Solid Solid Kovid ولم يتلقوا الدعم.

لكتابة وإرسال شكوى دعم Solidarity Kovid ، يجب عليك اتباع الخطوات أدناه وكتابة جميع المعلومات المطلوبة بشكل صحيح ، من أجل تقديم ملف شكوى صحيح يستوفي جميع الشروط المطلوبة.

في مرحلة محتوى التطبيق ، يتم كتابة المعلومات التالية:

نوع الطلب: حدد شكوى
الموضوع الأصلي: تحديد الخدمات العامة
الموضوع الفرعي: تعريف الخدمات العامة

بالنسبة للموقع المعني ، يتم تحديد ما يلي:

اختر الكيان: حدد من أنت.
الإقليم أو العمل: تحديد المنطقة أو العمل
تواصل اجتماعي
الموقع: كتابة العنوان الكامل

ملاحظة مهمة: فيما يتعلق بالمعلومات التي تحتوي على الرمز "*" ، فهي إلزامية وتتطلب كتابتها. أما بالنسبة للخلية التي ليس بها علامة * ، فليس شرطًا لكتابتها ويمكن تركها فارغة.

المحتوى والمرحلة الهامة للغاية التي نكتبها:

الموضوع: نقص المساعدة المالية
نص الرسالة: يجب كتابة نص الرسالة حسب نوع كل حالة ، ويجب كتابتها بطريقة مفهومة وتنظيم الأفكار والمعلومات بشكل جيد ، ويمكن كتابتها برقم حامل البطاقة رميد "كتب رقم بطاقة الاسم" وأرسل المعلومات المطلوبة إلى الرقم 1212 لكني لم أصل إلى حدود اليوم بدعم مالي ، أو كتابة لم أتلق خطاب القبول أو خطاب الرفض ، مشكلتك يجب كتابة محددة
نص الرسالة: بالنسبة للأشخاص الذين سجلوا معلومات من خلال موقع Tadamoncovid Solidarity ، اكتب نوع المشكلة: قم بتسجيل جميع المعلومات المطلوبة وتم تأكيد التسجيل ولكن لم أتلق الدعم
شاهد أيضا :  موقع تضامن كوفيد tadamon covid | الموقع tadamoncovid.ma
نص الرسالة مهم للغاية ويجب أن يحتوي على جميع المعلومات حول الشخص وسبب عدم تلقي الدعم. رسالة مركزة تحتوي على جميع المعلومات عن الأسرة المتضررة اقتصاديا.

chicaya tadamon covid

في الجزء السفلي مباشرةً ، يمكنك إرسال مستند صورة أو ملف PDF إلكتروني طالما أنه لا يتجاوز 5 ميغا بايت أو مستندات متعددة. استخدم تنسيق ZIP ، فهذه المستندات مهمة لتأكيد المعلومات التي كتبها الشخص في الحقل النصي للرسالة.

tadamon chikaya

شاهد الفيديو  من أجل متابعة الخطوات بالشكل الصحيح

التسجيل في موقع شكاية عدم الاستفادة من الدعم من خلال النقر هنا في الموقع الرسمي .
أي مشكلة واجهتكم اتركوها في التعليق سوف يتم حلها إن شاء الله والرد عليكم .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-