tadamoncovid.ma واش تقبلتي فالدعم

tadamoncovid.ma شكاية تضامن كوفيد 19 ، أطلقت وزارة الاقتصاد والمالية خبراً سعيداً في وجه الذين لم يستفيدوا من الدعم في المرحلة الأولة من TADAMONCOVID الذي خصص لجميع فئات المغاربة العاملين بالقطاع الغير مهيكل لكي يتمكن جميع العاطلين من الاستفادة من منحة كوفيد .

شكاية تضامن كوفيد عبر موقع tadamoncovid.ma

وليكن في علم كافة المغاربة أن التسجيل في شكاية تضامن كوفيد ستنطلق مجدداً عبر الموقع الرسمي Tadamoncovid.ma الذي تم التسجيل فيه من قبل المستفيدين .
tadamoncovid.ma شكاية تضامن كوفيد

tadamoncovid.ma كيفية الاستفادة وسحب الدعم لأولئك غير المسجلين في خدمة الرميد وتلقي الشكاوى من الأشخاص المحرومين من دعم chikaya: أعلنت لجنة اليقظة الاقتصادية تصريحًا للأشخاص غير المسجلين في خدمة الرميد والذين يعملون في القطاع غير الرسمي. ستجد هنا شرحًا لطريقة حفظ الصور على موقع www.tadamoncovid.ma ، تقرير من وزارة الاقتصاد والمالية إلى مؤسسة التضامن للتضامن -19 ، شرح طريقة دعم السحب ، الانسحاب الإجراء والقاعدة لتقديم الشكاوى.

إجراء الشكوى لدعم الأسر في القطاع غير الرسمي

من أجل مركزة هذه الشكاوى والسماح بمعالجتها بكفاءة ، أبلغت الوزارة أرباب الأسر أنه اعتبارًا من يوم الخميس 21 مايو ، سيتم تقديم هذه الشكاوى على موقع tadamoncovid.ma

Tadamon chikaya

إن إدخال رقم البطاقة الوطنية ورقم الهاتف المحول إلى رب الأسرة على الصفحة الرئيسية سيسمح له بالحصول على مصير التصريح الأول وتقديم مطالبة إذا لزم الأمر.

للتذكير ، يجب أن يكون رقم الهاتف المحمول هو نفسه المستخدم خلال الترخيص الأول.

بمجرد أن يتم التعامل مع هذه الشكاوى من قبل السلطات المختصة ، سيتم إرسال برقية موجزة إلى رب الأسرة لإبلاغه بنتيجة شكواه.
شرح أكثر : موقع تضامن كوفيد tadamon covid | الموقع tadamoncovid.ma
أما بالنسبة للشكاوى المقبولة ، فإن الإجراء الخاص بسحب المساعدة المالية يظل هو نفسه المستخدم حالياً.

خصص ركنًا خاصًا لتلقي الشكاوى من الآخرين الذين لم يتلقوا دعمًا على بوابة التضامن Covid tadamoncovid.ma

أعلن وزير الاقتصاد والمالية والإصلاح الإداري ، السيد محمد بن شعبون ، أنه من يوم غد الخميس 21 ماي سيتم تخصيص زاوية خاصة على بوابة www.tadamoncovid.ma ، لتلقي شكاوى من مجموعة من المواطنين. العمل في القطاع غير الرسمي سواء أولئك الذين يحملون بطاقات الرميد أو غيرهم.

أكد السيد بن شعبون ، اليوم الثلاثاء ، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية في مجلس المستشارين ، أن هذه الشكاوى سيتم نشرها بالكامل بعد إجراء الفحوصات اللازمة بين جميع القطاعات الحكومية المعنية.

وأشار إلى أنه تم حتى الآن تقديم المساعدة المالية لـ 4 ملايين أسرة من أصل 4.3 مليون أسرة تستحق الدعم ، مشيراً إلى أن نسبة الأسر التي تلقت مساعدة مالية في المناطق الريفية تصل إلى حوالي 37٪.

وقال بن شيبون إنه تم تخصيص تغطية مالية قدرها 4.2 مليار درهم من هذه المساعدة من صندوق كورونا لإدارة جائحة الجائحة (كوفييد 19) ، الذي يتم تحديثه بتعليمات ملكية.

وشدد على أن المرحلة الثانية من الدعم المباشر للأسر العاملة في القطاع غير الرسمي ، انطلقت يوم الخميس 14 مايو من هذا العام ، على أساس البيانات المسجلة سابقاً ، مع مراعاة المراجعات التي قامت بها الإدارة ، مشدداً على أن: حتى الآن ، مُنحت المساعدة المالية لملايين الأسر بتكاليف. هذه هي الخطوة الثانية.

tadamon covid شكاية

وفي هذا الصدد ، أشار إلى العمل "الهائل" الذي أنجزه جميع المعنيين بعملية تقديم هذه المساعدة لمن يستحقونها ، حيث قام بتوظيف فرق متخصصة في مجالات المعلومات والتمويل ، مضيفًا أنه تم تطوير البرامج الإعلامية. في وقت قياسي مع اعتماد الهاتف المحمول كوسيلة للتواصل مع أرباب الأسر. .

وأضاف أنه تم توزيع حوالي 16000 نقطة للتوزيع ، بما في ذلك النوافذ المنبثقة ، مشيراً إلى أن المساعدة المالية كانت تستهدف أرباب العائلات الذين فقدوا دخلهم نتيجة الطوارئ الصحية ، وأن بطاقات الرميد كانت تستخدم فقط كقاعدة معلومات ل تسهيل عملية استهداف العائلات التي تستحق المساعدة.

شرح طريقة سحب الإعانات وإجراءات سحب الإعانات لغير المستفيدين من خدمة الرميد والعاملين في القطاع غير الرسمي

تنتهي لجنة اليقظة الاقتصادية بملاحظة للمستفيدين من خدمة الرميد الذين أرسلوا تصريحاتهم عبر بوابة tadamoncovid.ma بأن صندوق إدارة جائحة كورونا الذي تم إنشاؤه بناء على تعليمات جلالة الملك محمد السادس رحمه الله سيدفع منح مالية للملفات المقبولة ، ابتداءً من الخميس 23 أبريل.

وتجدر الإشارة إلى أن مقدار الإعانات وإجراءات السحب لا تزال كما هي على العائلات المسجلة في خدمة الرميد.

وبالتالي ، لتجنب الازدحام حول نقاط السحابة خلال فترة العزل هذه ، ستمتد فترة الوصول برسائل قصيرة على مدى عدة أيام.

    ندعو الأشخاص الذين لم يتلقوا رسائل عبر هواتفهم إلى عدم التحرك ،
    لا تزال إجراءات الحجر الصحي الصارمة سارية المفعول.

كتذكير ، تم توضيح القاعدة على النحو التالي:

- يتلقى رب الأسرة الذي يتلقى دعماً استثنائياً رسالة قصيرة على هاتفه المحمول تم تسجيل رقمه خلال التصريح. هذه الرسالة متاحة على رقم مرجعي وكذلك على مكان الانسحاب.

- أما الشخص الذي سيتقدم بطلب في مكان آخر للانسحاب غير محدد في الرسالة ، فلن يتمكن من الحصول على المساعدة. في هذا السياق ، هناك حالتان:

    إذا كان مكان السحب المشار إليه في الرسائل القصيرة هو وكالة الأداء ، يجب على المستفيد تقديم بطاقة الهوية الوطنية لسحب مبلغ المساعدة.
    إذا كان مكان السحب المشار إليه فرعًا آليًا تابعًا لفرع البنك ، فيجب على المستفيد إدخال الرقم الذي يتم الاتصال به عن طريق الرسائل القصيرة ، ويتم إدخال آخر أربعة أرقام من بطاقة الهوية الوطنية الخاصة به. في حال كان رقم بطاقة الهوية الوطنية أقل من أربعة أرقام ، يجب إضافة الأصفار إلى اليمين.

أما بالنسبة لفروع وكالات الإقراض الزراعي فسيتم تقديم المعلومات اللازمة في الرسالة القصيرة التي سيتم إرسالها إلى المستفيد.

رأي وزارة الاقتصاد والمالية tadamoncovid.ma

من أجل استكمال إعلانات الدعم المالي للدولة من أجل مساعدة الأسر المتضررة من التدابير المتخذة في إطار الطوارئ ، تعلن لجنة اليقظة الاقتصادية أن أرباب الأسر الذين يعملون في القطاع غير الرسمي والذين ليسوا مسجلة في خدمة (رميد) يمكن أن تبدأ من الغد ، الجمعة ، كل ساعة الساعة 8:00 صباحا ، مع كشوف حساباتهم للاستفادة من مبالغ الدعم حسب عدد أفراد الأسرة.

ويضيف التقرير أن قيمة هذه الدعم تبلغ 800 درهم لأسرة مكونة من فردين أو أقل ، و 1000 درهم لأسرة مكونة من ثلاثة إلى أربعة أشخاص ، و 1200 درهم لأسرة مكونة من أكثر من أربعة أشخاص.

لهذا الغرض ، يشير المصدر نفسه إلى أن الموقع الإلكتروني: tadamoncovid.ma تم إنشاؤه ، موضحًا أن المستفيدين يمكنهم تقديم إعلاناتهم عبر الكمبيوتر أو عبر الهاتف المحمول.

tadamoncovid ma chikaya

وشدد التقرير على أن رقم الهاتف الذي سيتم إدخاله ضمن المعلومات التي يجب تسجيلها على جهاز الكمبيوتر ، يجب أن يكون فقط لرب الأسرة ، مشيراً إلى أن هذا الهاتف هو الذي سيكون على اتصال بالإدارة وبواسطة سيتم الإعلان عن إجراء سحب المساعدة المالية.

وأضاف أنه سيتمكن من الوصول إلى هذه التصريحات حتى منتصف ليل الخميس 16 أبريل.

ونظراً للحاجة إلى الحصول على المعلومات اللازمة عن هذه المجموعة التي تعمل في القطاع غير الرسمي وغير المسجلة في خدمة (رميد) ، وللاستجابة السريعة لبيانات هذه الأسر ، شدد الاتصال على ضرورة إيلاء الاهتمام الواجب لـ عملية ملء المنشورات الإلكترونية.

وشدد البيان على أن أي بيان مسجل من قبل أحد أفراد الأسرة بخلاف بيان رب الأسرة لن يتم قبوله.

ومن ناحية أخرى ، أشارت الرسالة إلى أن أي إعلان صادر عن أسرة استفادت سابقاً من الدعم المالي للدولة سيرفض وأن أي إعلان تلقائي بدون مبرر سيعرض مالكها للمتابعة القانونية.

ويخلص التقرير إلى أنه يمكن للعائلات الاتصال برقم 1212 للإجابة على أي أسئلة.

شرح كيفية التسجيل بالصور على tadamoncovid.ma

يجب على الراغبين في الاستفادة من عملية المساعدة المؤقتة ملء النموذج أدناه بعناية والتأكد من إدخال البيانات الصحيحة.

1- أدخل tadamoncovid.ma كما هو موضح في الصورة أدناه وأدخل معلوماتك الشخصية. إذا كان لديك حساب مصرفي ، فأدخل رقم التعريف المصرفي RIB. أدخل أيضًا معلومات حول مكان إقامتك وعنوان منزلك.

2- أدخل المعلومات المتعلقة بعملك أو مهنتك كما في الصورة أدناه.

3- أدخل رقم هاتفك الشخصي لرب الأسرة. عند إدخال رقم الهاتف والنقر على الزر "التحقق من رقم الهاتف" ، ستتلقى رسالة تحتوي على أرقام تحتوي على هاتفك ويجب إدخالها في حقل "رمز التحقق".

4- يجب عليك تحديد مربع "أشهد دقة المعلومات المقدمة في التطبيق" وأدخل كلمة التحقق.

5- تأكد من صحة المعلومات التي قدمتها ، ثم انقر على زر التسجيل. هنا أكملت المهمة.


6- يجب عليك الآن الانتظار حتى يتم فحص ملفك من قبل الجهات المختصة وسوف تتلقى رسالة على هاتفك إذا تم قبول ملفك. سيتم إخطار أولئك الذين تم قبولهم عن طريق الرسائل القصيرة ودعوتهم لتلقي المساعدة المالية من أجهزة الصراف الآلي أو الفروع المصرفية المذكورة في الرسالة.

شرح تقيدم شكاية chikaya tadamoncovid.ma




في الحقيقة أن موقع التسجيل tadamoncovid.ma هو الموقع المخصص للشكايات ابتداءاً من يوم الخميس الموافق ل 21 ماي 2020 ، لذلك اتبع جميع المراحل من أجل التسجيل لكي تستفيد من فرصة ثانية من الدعم عبر طرح chikaya tadamon covid التي عملت الدولة على إيداعها في الموقع الرسمي أي طلب قم بكتابته في تعليق سيتم الرد عليك .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-