القائمة الرئيسية

الصفحات

جامعة حائل توقع 41 عقداً لأبحاث كورونا بـ 1,6 مليون ريال - السعودية اليوم

جامعة حائل توقع 41 عقداً لأبحاث كورونا بـ 1,6 مليون ريال

جامعة حائل الدراسات العليا ، قامت جامعة حائل أو حايل بإبرام عقود مختلفة حول قضية فايروس كورونا المستجد الذي انتشر في بقاع العالم كأقوى فيروس حاليا شهدته المنطقة مما جعل من المسؤولين السعوديين عمل كهذا بشراكة مع العديد من المدرس حول الأبحاث .
جامعة حائل توقع 41 عقداً لأبحاث كورونا بـ 1,6 مليون ريال
حيث قامت جامعة حائل بتوقيع اليوم 41 عقداً لأبحاث ودراسات كبرى تتعلق بفيروس كورونا المستجد ، بقيمة تقدر أو  تجاوزت مليون وستمائة ألف ريال، وذلك عبر مخطط استكمالا لتوجيهات معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم،وذلك بدعم 38 مشروعاً بحثياً ودراسة في وقت سابق تتعلق جميعها بفيروس كورونا المستجد .

كما أكد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ماجد بن محيا الحيسوني، أن الوكالة ممثلة في عمادة البحث العلمي استكملت الإجراءات اللازمة كافة لتمويل هذه الأبحاث والدراسات بعد الموافقة النهائية عليها بحيث يعمل الباحثون في مجموعات من الفرق البحثية وفق تخصصات وخبرات متنوعة.

وأضاف الدكتور الحيسوني أن الجامعة بدأت بإجراءات صرف الدفعة الأولى من التمويل للباحثين لتمكينهم من البدء في مشروعاتهم البحثية، مقدماً شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة على توجيهاته ومتابعته المستمرة في دعم البحوث والدراسات والباحثين، متمنياً أن تسهم هذه الجهود في نتائج نوعية لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

كما أن هذه الخطوة تعتبر الأهم حاليا بالنسبة للسعودية في مواجهة هذه الجائحة ، إذ تتضمن هذه العقود العديد من القرارات المهمة من أجل اتخاذ إجراء في إيجاد لقاح كورونا .

تعليقات