الاطلاع على المنحة 2020 - رابط الاطلاع على المنحة الجامعية المغرب

يقدم لكم موقع صحيفة الترند الاطلاع على المنحة الجامعية لكل طالب جديد ، لكي يتأكد من حالته هل هو ممنوح أم لا من خلال الموقع الرسمي للمنحة الجامعية أو التكوين المهني.

 أعلنت وزارة التربية الوطنية والتدريب المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، قطاع التعليم العالي والبحث العلمي ، أن المكتب الوطني للأعمال الاجتماعية والثقافية الجامعية أطلق منصة إلكترونية لعرض وتتبع منح التعليم العالي.

وقالت الوزارة ، في بيان لها اليوم الخميس ، إن المكتب الوطني للأعمال الاجتماعية والثقافية الجامعية ، أتاح منصة إلكترونية للطلاب للاطلاع على حالة منحهم الدراسية ، عبر الرابط "https: // e-bourse-maroc. onousc.ma "

كيفية الإطلاع على وضعية المنحة الجامعية

ويضيف الاتصال أنه تم إطلاق خدمة إلكترونية أيضًا للطلاب الذين تم تعليق منحهم الدراسية بسبب انخراطهم في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والذين يرغبون في استعادتها بعد انقطاع عملهم ، وتتيح هذه الخدمة لهم تقديم طلباتهم عبر الرابط التالي

رابط الاطلاع على المنحة و تتبع منحة التعليم العالي

المنحة هي منحة ومساعدة مالية مسموح بها للطلاب العاطلين عن العمل أو العاطلين عن العمل أثناء دراستهم الجامعية بهدف المساعدة في تغطية جزء من نفقاتهم الأكاديمية وتسهيل إمكانية الحصول عليها وطلب العلم. تهدف المنحة في فلسفتها إلى أساس اجتماعي يتم منحه وفقًا لمعايير محددة لصالح الطلاب غير المتاحين. لديهم الموارد المالية اللازمة لإكمال دراستهم في مؤسسات التعليم العالي.

قيمة مبلغ المنحة

ملحق المرسوم رقم للمنحة الكاملة و 3167 درهم لنصف المنحة.

ما هي الفئة التي تستهدفها البوابة www.minhaty.ma؟

البوابة الإلكترونية مخصصة للمعلمين المستقلين وحاملي البكالوريا المغربية وكذلك المغاربة الذين حصلوا على البكالوريا الأجنبية للعام الدراسي الحالي والذين تقل أعمارهم عن 26 عامًا في تاريخ النجاح. من امتحان البكالوريا العادي للعام الدراسي والراغبين في الحصول على منحة للدراسات العليا والتدريب المهني. لتسجيل طلباتهم وتجنب متاعب السفر بين الإدارات العامة المعنية.

ما هو العنوان الذي يجب على الطالب توفيره عند التسجيل لطلبه؟

العنوان الذي يجب أن يقدمه الطالب هو العنوان المرتبط بمحل إقامة الوالدين أو الوصي القانوني ، حيث يجب كتابته بالكامل وبعناية (رقم ، حارة ، شارع ، حي أو دوار ، المجتمع أو البلدية أو المنطقة أو القيادة أو الوظيفة أو المنطقة).
موقع منحة جامعة المغرب الجديد 2020
كيف يتم تقديم الشكاوى إذا كانت مبررة؟

بمجرد إعلان النتائج ، يتم فتح الشكاوى لمدة 10 أيام. يحق لكل مرشح الحضور إلى مقر لجنة المنح الإقليمية بشكوى مكتوبة بخط اليد مصحوبة بشرح دقيق مرفق بالمستندات اللازمة. لا يتم قبول أي شكوى خارج هذه الفترة.

ما هي الطريقة المعتمدة للتقديم للمنحة لحاملي البكالوريا المغاربة الأجانب؟
على الطلاب المغاربة الحاصلين على البكالوريا الأجنبية للعام الدراسي الحالي احترام القاعدة التالية:

1- التوجه للمكاتب الجهوية لقطاع التربية الوطنية لتقديم المستندات اللازمة (شهادة البكالوريا ، نسخة من عقد زيادة الراتب ، صورة بطاقة الهوية الوطنية للمرشح وكذلك والديه أو ولي أمره قانوني) وعن طريق البريد الإلكتروني ورقم الهاتف لكليهما.

2- في انتظار تزويدهم من قبل المديرية الإقليمية برقم "مسار" الخاص بهم والذي سيتيح لهم تسجيل طلباتهم عبر البوابة الإلكترونية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-