دعاء اليوم السابع 7 من رمضان مكتوب افضل دعاء في رمضان

دعاء اليوم السابع 7 من رمضان ، أدعية الويم السابع من رمضان 1441 الموافق لسنة 2020 حيث صام العديد من البلدان العربية يوم الجمعة كأول أيام رمضان هذا العام الذي شهد عدة تغيرات على مستوى العالم العربي من خلال هذا الوباء الذي ندعوا اللله أن يرفعه عنا بإذن الله ، ومن خلال هذا اليوم المبارك وهو السابع من رمضان حيث ولابد من ذكر عدة أدعية رمضانية وسنذكر أهمها والتي يستجيب الله للعبد إذا دعاها بقلب خالص ونية صافية .

دعاء اليوم السابع من رمضان 2020

ومن ادعية رمضان مكتوبة “اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان” والذي يعتبر دعاء من أجمل الأدعية الرمضانية لتمنى الأمن والإيمان من الرحمن سبحانه وتعالي في ظل الظروف الحالية، والآن سنرفق دعاء اليوم السابع من رمضان من ضمن ادعية شهر رمضان المبارك.
نرفق لكم دعاء اول جمعة من رمضان، والتي يمكنكم استخدمه في دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك، كل عام وانتم بخير، لكن يجب عليكم المعرفة أنه لم يخصص النبي صل الله عليه وسلم دعاء 2 رمضان لهذا اليوم، بل هذه أفضل أدعية عن النبي فقط، ويفضل الدعاء به قبل اذان الفجر لليوم الثاني.

دعاء سابع ايام رمضان 2020 مكتوب

ادعية رمضان هي أكثر ما يدعوا به المسلمين خلال ليالي رمضان المبارك، وفي دعاء 2 من رمضان اليوم الثاني، يمكنكم الدعاء بما تمليه عليكم أنفسكم، ومن أدعية النبي في دعاء اليوم الثاني من رمضان الآتي:

الدعاء الأول من اليوم السابع من رمضان مكتوب

دعاء اليوم السابع من رمضان مكتوب

دعاء رؤية هلال رمضان: عن طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه، أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى الهلال قال: (اللهمَّ أهِلَّه علينا باليُمنِ والإيمانِ والسلامةِ والإسلامِ ربي وربُّك اللهُ).

وكذلك هناك دعاء في رمضان لصلاة قيام الليل الذي تعد سنة حث بها الرسول صلى الله عليه وسلم ، وذلك من ضمن أدعية شهر رمضان مبارك كما جاء في السنة النبوية، وهذا الحديث يوضح لنا دعاء رمضا في صلاة قيام الليل كالآتي:

دعاء صلاة قيام الليل: عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا تهجَّد من الليل قال: (اللهم لك الحمدُ، أنت نورُ السماواتِ والأرضِ، ولك الحمدُ، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرضِ، ولك الحمدُ، أنت ربُّ السماواتِ والأرضِ ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حقٌّ، والنبِيُّون حقٌّ، والساعةُ حقٌّ، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنتُ، وعليك توكَّلتُ، وإليك أنَبتُ، وبك خاصَمتُ، وإليك حاكَمتُ، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ، وما أسرَرتُ وما أعلَنتُ، أنت إلهي، لا إلهَ إلا أنت).

ادعية ثاني يوم رمضان

  • اللهم إني استودعتك قلبي فلا تجعل فيه أحد غيرك،واستودعتك لا إله إلا الله فلقني إياها عند الموت، واستودعتك نفسي فلا تجعلني أخطو خطوة إلا في مرضاتك، واستودعتك أولادي وأهلي وكل شيء.
  • رزقتني وأعطيتني فأحفظه لي من شر خلقك أجمعين.
  • اغفر لي ولوالدي وجميع أهل بيتي ولمن قرأ دعائي ووالديه والمؤمنين يا من لا تضيع عنده الودائع.
  • اللهم في أول جمعة من رمضان اكتب لنا مغفرة لذنوبنا وإزاحة لهمومنا وتفريج لكروبنا، وشفاء لمرضانا ورحمة لموتانا وسعادة تغمر قلوبنا.
  • عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- قال: (كانَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ يقولُ: اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْهَرَمِ، وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن عَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ المَحْيَا وَالْمَمَاتِ. وفي رواية : عَنِ النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ، بمِثْلِهِ غيرَ أنَّ يَزِيدَ ليسَ في حَديثِهِ قَوْلُهُ: وَمِنْ فِتْنَةِ المَحْيَا وَالْمَمَاتِ. وفي رواية : أنَّهُ تَعَوَّذَ مِن أَشْيَاءَ ذَكَرَهَا وَالْبُخْلِ).[١٦]

أدعية رمضان 1441 ramadan 

اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان أكثروا من دعاء رمضان بهذا الدعاء، حيث كما أعلمناكم أنه جاء عن النبي الدعاء به في مناسبة رؤية هلال رمضان، ومن أجمل ادعية شهر رمضان مبارك التي نرفقها لكم الآن، لكنا أدعية رمضانية اجتهادية، ولا يجب تخصيصها ليوم أو شهر بعينة، ومن أدعية رمضان الآتي:
  •         اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.

  •         اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.

  •         اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ.

  •         اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.

  •         اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ.

  •         اَللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَالْعَفافِ، وَاسْتُرني فيهِ بِلِِِباسِ الْقُنُوعِ وَالكَفافِ، وَاحْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَالْإنصافِ، وَآمنِّي فيهِ مِنْ كُلِّ ما اَخافُ بِعِصْمَتِكَ ياعصمَةَ الْخائفينَ.

دعاء اليوم السابع من رمضان 2020-1441  

“اللهم رب شهر رمضان، الذي انزلت فيه القران، وافترضت على عبادك فيه الصيام، ارزقني حج بيتك الحرام، في عامي هذا وفي كل عام، واغفر لي تلك 
الذنوب العظام، فانه لايغفرها غيرك ياعلام يارحمن”.

كانت هذه كل ما يجب الدعاء به في دعاء اليوم الثاني من رمضان مكتوب ، فصوم طيب ومقبول بإذن الله .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-