رابط التسجيل في باك حر 2021 كيفية التسجيل في باك حر

رابط التسجيل في باك حر 2021 ، نقدم لكم كل ما يخص باك حر 2021 الشروط واللوازم الضرورية للتسجيل في باك حر عبر البوابة الرئيسية لموقع bac libr ، إذ أن الكثير من الطلاب يرغبون في التسجيل واجتياز مباريات الباك حر لكل سنة قصد متابعة مشواره الدراسي في الجامعة أو التكوين المهني . 

رابط التسجيل في باك حر 2021 كيفية التسجيل في باك حر

تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أن إيداع ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2021،   قد انطلقت،  يومه الأربعاء 04 نونبر 2020، حصرا عبر البوابة الإلكترونية للوزارة، www.men.gov.ma حيث ستستمر إلى غاية يوم الجمعة 04 دجنبر2020، كآخر أجل للترشيح. 

رابط التسجيل في باك حر 2021

- انتهاء الدراسة الإعدادية الثانوية قبل سنتين على الأقل في بداية سنة التعيين لمن لم يكن حاصلاً على بكالوريا في دورات سابقة.

- طلب الالتحاق بدورة لم يتم فيها الحصول على البكالوريا لمن حصل على هذا الدبلوم في إحدى الدورات السابقة.

- ألا يكون المرشح الحر قد تغيب عن نجاح امتحانات هذه الامتحانات في إحدى دورات السنوات السابقة دون مبرر مقبول ، وفي هذه الحالة لا يتم قبول الطلب إلا بعد مرور عامين على آخر جلسة خلال الدورة. الذي كان المرشح غائبا.

- يجب ألا يزيد عدد الدورات التي اجتازها المرشح عن ثلاث دورات متتالية ، وفي حالة استنفاد الطلب لا يمكن تجديد الطلب إلا بعد مرور عامين على انتهاء آخر دورة للمرشح.

- التسجيل عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للترشيحات في الوقت المناسب ، مع بطاقة الترشيح الإلكترونية بما في ذلك صورة حديثة للمرشح.

- سيتم تقديم ملف الطلب إلى المكتب الإقليمي حيث يقع مكان إقامة مقدم الطلب ، في موعد أقصاه 6 ديسمبر 2020 ، بشرط إرفاق هذا الملف باستمارة الطلب المستخرجة من البوابة الإلكترونية ؛

- تضمين ملف الطلب تعهدًا مصدقًا بصحة توقيعه يصرح فيه المرشح بأنه على علم بقوانين مكافحة الغش في الامتحانات المدرسية والتزامه بمتطلباتها ، لا سيما القانون رقم 02.13 تاريخ 25 آب 2016.

يجب على المرشحين الأحرار من ذوي الإعاقة ، والذين يرغبون في الاستفادة من إجراءات تكييف مواد الامتحان ، والشروط الإجرائية والتصحيحية ، إرفاق ملف طلبهم بطلب موضوع مدعوم بملف صحي يثبت الإعاقة.

ستعمل الوزارة على نشر اللوائح المؤقتة للمرشحين المجانيين المقبولين لامتحانات البكالوريا ، قبل 24 ديسمبر 2020 ، على أن تُخصص الفترة من 26 ديسمبر 2020 إلى 3 يناير 2021 لتقديم الطعون الجهوية. مكاتب للتطبيقات. لم يتم اختياره ، وكذلك طلبات إلغاء الطلبات للمرشحين الراغبين في ذلك.

إقرأ أيضاً : تسجيل باك حر 2021 المغرب : تاريخ التسجيل الشروط و وثائق Bac Libre
              cnie.ma بوابة البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية - تجديد البطاقة الوطنية 2020
             موقع تضامن كوفيد tadamon covid | الموقع tadamoncovid.ma

سيتم نشر اللوائح النهائية للمرشحين المجانيين المقبولين في امتحانات البكالوريا لدورة 2021 في 31 يناير 2021.

وضع مل ملف الترشيح الورقي بالمديرية

يتكون ملف التسجيل من الوثائق التالية :
- الملف الابيض الخاص بالباك الحر و الذي يتواجد بالمكتبات ، حيث تتم تعبئته بما يلزم في الادارات المعنية: صورة حديثة العهد للمترشح ، تعبئة مكان نسخة عقد الازدياد لدى المقاطعة، ثم تعبئة شهادة الانقطاع عن الدراسة لدى آخر مؤسسة درس فيها المترشح.
مع إضافة :
- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية للمترشح تثبث مكان السكنى، ( وقد تطلب شهادة السكنى في بعض المديريات الاقليمية )
(والهدف من دلك، وكتوضيح منا في منتديات توجيه نت هو تحديد النيابة المستقبلة لمكان الترشيح)
- أظرفة متنبرة تحمل العنوان الكامل المترشح (عموما قد تكون 4 أو 3 حسب المديريات الاقليمية ، يرجى الانتباه وكتابة عنوان يمكن من تلقي الرسائل لاحقا)
- بالنسبة للمترشحين الدي لايودون اجتياز اختبارات التربية البدنية تقدم شهادة الإعفاء من التربية البدنية (مسلمة من مستشفى عمومي: الصحة المدرسية) تدفع مع الوثائق
- بالاضافة لنسختين من استمارة التسجيل الاليكتروني المشار اليه في الشرح
- تحميل الالتزام (يتم دلك أثناء تحميل استمارة التسجيل المشار اليها أعلاه عبر الأنترنيت) وطباعتة ، ثم المصادقة على صحة توقيعه في المقاطعة يقر فيه المترشح باطلاعه على القوانين الخاصة بزجر الغش في الامتحانات المدرسية والتزامه بمقتضياتها

ويمكن للمترشحين المسجلين تتبع مسار ووضعية طلبات ترشيحهم عبر البوابة الإلكترونية للوزارة www.men.gov.ma


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-